أتصل الان

المطابخ السحابية

متى ظهرت المطابخ السحابية

أدى انفجار أعمال التوصيل إلى إنشاء نوع جديد تمامًا من الأعمال التي تحاول الاستفادة من الازدهار ، يُطلق عليه “المطابخ السحابية”. المطابخ السحابية هو اختراع حديث للقرن الحادي والعشرين يساعد المطاعم على توسيع خدمة التوصيل بتكلفة مثالية. سنلقي نظرة على ما هو المطبخ السحابي وما يمكن أن يعنيه لنشاطك التجاري.

حيث أدخلتنا تطبيقات توصيل الطعام إلى العصر الذهبي لتوصيل الطعام. حتى قبل جائحة كورونا التي فجرت صناعة توصيل الطعام بفضل إغلاق المطاعم ، خاصة في مناطق المترو ، كانت صناعة توصيل الطعام تنمو بنسبة 300٪ أسرع من صناعة تناول الطعام على مدى السنوات الخمس الماضية. من خلال دراسة تبين أن أكثر من 50٪ من السكان يحصلون على التوصيل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، إما لتناول الغداء أو العشاء السريع. هذا يعني أموالًا طائلة للشركات التي تشارك مع تطبيقات توصيل الطعام هذه. قبل الوباء ، كانت الشركات تشهد زيادة بنسبة 20٪ في المبيعات من خلال الاستعانة بشركات توصيل خارجية.

هل المطابخ السحابية هي نفسها المطعم افتراضي؟

في حين أن المصطلحين “مطبخ سحابي” و “مطعم افتراضي” غالبًا ما يستخدمهما الأشخاص بالتبادل ، فإن المفهومين مختلفان تمامًا في الواقع ، ولكل منهما مزايا وعيوب.

ما هو المطبخ السحابي؟

فكر في كل ما تعرفه حول ما يجعل المطعم. الآن ببساطة خذ الطاولات والكراسي وسجلات النقد وقوائم الحائط ومحطات الشرب الخفيفة.

حيث ان المطابخ السحابية

ببساطة ، المطبخ السحابي هو مطعم للتوصيل فقط. لا توجد حركة مرور على الأقدام من قبل العملاء لأن الطلبات يتم إجراؤها عبر الإنترنت من خلال تطبيقات توصيل الطعام ثم يتم استلامها من قبل سائق التوصيل ليتم تسليمها أينما يشاء العميل.

كما ترى ، فإن هذا يعني أن مطابخ الأشباح تعتمد بنسبة 100٪ على تطبيقات التوصيل التابعة لجهات خارجية لتلقي الطلبات. الطريقة الأخرى هي إذا كان لدى الشركة رأس مال كافٍ مثل التي طورت تطبيقاتها الخاصة التي يمكنك طلبها مباشرة من هناك. من مزايا هذا النظام أنه لا يتعين عليك سوى دفع الإيجار مقابل مساحة كافية للطهاة لديك حيث لا يتعين عليك الحصول على أي لقطات مربعة لمقاعد العملاء.

ما هي العلامة التجارية الافتراضية؟

يُطلق على مفهوم الطعام للتوصيل فقط والذي يتم تشغيله فقط من خلال تطبيقات المبيعات والتوصيل عبر الإنترنت اسم علامة تجارية افتراضية. هذه تختلف عن المطابخ السحابية حيث تحتوي المطابخ السحابية أيضًا على مواقع مادية وتستخدم المطابخ السحابية للحفاظ على واجهات المحلات الخاصة بهم تتحرك بسلاسة وكفاءة.

ومع ذلك ، فإن معظم العلامات التجارية الافتراضية هي أيضًا منبثقة من المطاعم ذات المواقع المادية التي تعيد تصميم علامتها التجارية عبر الإنترنت.

ما هو المطعم الافتراضي؟

الفرق الرئيسي بين مطعم افتراضي والمطبخ السحابي هو أن المطاعم الافتراضية لا تستأجر من أطراف ثالثة. لديهم مواقعهم الخاصة القائمة من الطوب والبلاط (أو شاحنات الطعام) ، ويستخدمون مطابخهم الحالية لإنشاء قوائم إضافية حصرية للتوصيل.

لماذا أصبحت مطابخ السحابية مشهورة جدًا؟

للحفاظ على الإجابة صريحة قدر الإمكان ، أصبحت تلك المطابخ تحظى بشعبية كبيرة بسبب انفجار توصيل الطعام. في صناعة المواد الغذائية عندما تقدم الاتجاهات نفسها ، مثل هذا ، يبذل الطهاة الأذكياء ما في وسعهم للمضي قدمًا في المنحنى ، ومن الواضح أن المستثمرين يشاركون في هذه المشاريع أيضًا.

لتوضيح المزيد من المستثمرين الذين يؤمنون بالمطابخ الوهمية ، يصرحون بأن توصيل الطعام هو مستقبل هذه الصناعة. إضافة إلى الحقيقة ، تخسر معظم المطاعم الأرباح عند استخدام تطبيقات التوصيل. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فسيؤدي استخدام المطبخ السحابي إلى تحسين أداء المطعم في توصيل الطعام ، وحل المشكلة.

ما هي مزايا المطابخ السحابية؟

تهيمن على فئة الطعام

لا يوجد ما يمنعك من إنشاء علامات تجارية متعددة تحت نفس الفئة. فكر في طعام شائع يتم تقديمه بشكل شائع مثل البيتزا. إذا كان لديك العديد من العلامات التجارية على نفس التطبيق ، فمن الطبيعي أن يسمح لك بالحصول على المزيد من العقارات الافتراضية ، مما يزيد من احتمالية إجراء البيع. لا أحد يعرف الفرق حيث يمكنك تشغيل العديد من العلامات التجارية من نفس المطبخ.

إنفجار توصيل الطعام

ولكن حركة المرور تتباطأ – تتغير الطرق التي يحصل بها المستهلكون على طعامهم بشكل أساسي. على مدى أربع سنوات متتالية ، تباطأت حركة المرور على الأقدام. علاوة على ذلك ، يقول 52٪ من البالغين الآن أن طلب الوجبات السريعة أو التوصيل “ضروري” لنمط حياتهم. توقع المحللون أن تصل صناعة توصيل الأغذية إلى 76 مليار دولار بحلول عام 2022 ، وهو نمو متوقع بنسبة 77٪ في هذه الصناعة في غضون خمس سنوات فقط. كرد فعل على هذا الاتجاه ، يتعين على المطاعم إعادة التفكير في نسبة الشوايات ومساحة المطبخ إلى الطاولات ومساحة العملاء. هذا هو المكان الذي تأتي فيه المطابخ السحابية. فهي مصممة خصيصًا لتناول الطعام خارج المنشأة.

تكاليف بدء التشغيل منخفضة بشكل غير مسبوق

إذا كنت تبحث عن فتح مطعم جديد ، فإن تكاليف بدء التشغيل ليست مزحة. متوسط تكلفة البناء لبدء مطعم هو 400000 جنيه. مع المطبخ السحابي ، يمكن أن يكون المبنى أصغر بنسبة 50-60٪ تقريبًا من مطعم الجلوس. إذا قمت بشراء مطبخ حاوية الشحن الخاص بك ليكون مطبخك السحابي ، فيمكن أن يأتي مع جميع الأجهزة الرئيسية المثبتة. بمجرد تسليمها ووضعها ، كل ما يجب القيام به هو توصيل الكهرباء والمياه.

لا يجب أن يكون العمل هو نفقاتك الرئيسية

بالنسبة لمعظم المطاعم ، فإن القاعدة العادية هي الحفاظ على نسبة تكلفة العمالة بين 20٪ و 30٪ من إجمالي الإيرادات. بفضل مطابخ السحابية ، يمكن أن تكون هذه الأرقام أقل من ذلك بكثير. أنت تلغي الحاجة إلى الأشخاص في مكتب الطلبات ، والموظفين العاملين ، وفتيان الحافلات ، وما إلى ذلك. سيعمل كل شخص تقوم بتعيينه بصرامة في الحفاظ على عمل الشركة بكفاءة لطهي وتعبئة الطلبات للتسليم.

يمكن تحسين تكاليف الطعام والهوامش بشكل لم يسبق له مثيل

يمكن لمطابخ السحابية أن تخفض منتجاتها المحددة التي يعتقدون أنها ستكون ناجحة بدلاً من وجود قائمة فائقة التنوع لإرضاء العديد من العملاء. تعني القوائم الأصغر الاحتفاظ فقط بعناصر القائمة التي تنتقل جيدًا للتسليم والتي توفر إنتاجًا أكثر بساطة وهوامش أكثر وضوحًا.

منصات التوصيل تفتح افاق جديدة ضخمة

مطاعم الطوب لديها عدد محدود من العملاء الذين يمكنهم خدمتهم. في كثير من الأحيان ، تقتصر قاعدة عملائها على حركة المرور القريبة كونها المتغير الذي يقرر حجم الطلب. لذلك لزيادة المبيعات ، يجب عليك فتح مطعم جديد تمامًا في موقع مختلف. ومع ذلك ، فإن المطابخ السحابية لها قيود أقل عندما يتعلق الأمر بالعملاء. تقدم معظم تطبيقات نطاق توصيل يصل إلى 5 أميال. يمكن أن يحتوي نصف قطر يبلغ 5 أميال في منطقة حضرية مزدحمة بالسكان على كميات ممتصة من العملاء المحتملين الذين قد لا يصادفون أبدًا واجهة متجرك في الشارع. أيضًا ، نظرًا لأن العديد من المطاعم التقليدية تعاني من فقدان حركة السير على الأقدام خلال الأيام شديدة الحرارة او الممطرة ، فإن توصيل الطعام يزدهر في تلك الأنواع من الأيام.

ما هي عيوب المطابخ السحابية؟

في حين أن هناك بعض المزايا الهائلة للمطابخ السحابية ، من المهم ملاحظة أن مجرد فتح متجر ليس كل ما تحتاج إليه لتحقيق النجاح. أنت تدخل سوقًا تنافسيًا للغاية.

على الرغم من أننا لاحظنا أنه يتعين عليك دفع التكلفة الإضافية لامتلاك واجهة متجر كميزة للمطابخ السحابية ، إلا أنك لا تزال تفوتك فرصة الإعلان “المجاني” للأشخاص الذين يمشون بعد منشأتك ويرغبون في الحصول على شيء ما لتناوله. أنت تبني نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت بنسبة %100.

نظرًا لأن دائرة نصف قطرها 5 أميال حول مطبخك السحابي يمثل قاعدة عملائك ، فمن المهم للغاية اختيار موقع يناسب الجمهور المستهدف لنشاطك التجاري. قد تكون قادرًا على وضع مطبخك في منطقة منخفضة الدخل مقابل إيجار أقل ، ولكن بعد ذلك سيتمكن الأشخاص من حولك من تحمل تكاليف ما تبيعه أو حتى توفير توصيل الطعام في حياتهم اليومية. إنه قرار بالغ الأهمية يجب اتخاذه عند بدء عمل مطبخ السحابية لإجراء أبحاث السوق الخاصة بك في المناطق المحيطة.